Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

 الرئيسية l الأخبار المحلية l الأسئلة المتواترة ENGLISHFRANCAIS  
 
 
الاستقبال > أهم الانجازات البلدية > التقديم العام
 

فللبلدية دور متميز في مجال تطوير الخدمات ودعم المرافـــق الأساسية وإرساء ثقافة بيئية قوامها حفظ النظافة ورعاية الصحة العامة وسلامة المحيط لتكـون مدينة الغد مدينة متقدمة من حيث بنيتها الأساسية ومرافقها العامة.

وإن برنامج الإصلاح الشامل الذي سعت بلدية قرطاج إلى تحقيقه والذي شمل كل دواليب الإدارة من وسائل العمل والعنصر البشري والخدمات وتحسيـن البنية الأساسية يعتبر قاعدة أساسية لبرنامج التأهيل.
ففي ما يتعلق بالعنصر البشري وقع العمل على رفع  قدرات العمال بالتكوين و الرسكلة وتحسين قدراتهم المهنية . وعملت البلدية أيضا على مزيد إحكام التصرف في مواردهــا و العمل على تنميتهــــا و ذلك بمتابعة سير المستحقات وحسن التصرف في مستوى النفقات.

وفي مجال تطوير وسائل العمل الإداري وقع إدخال الإعلامية فـي كل المصالح البلدية وضبط خطة لصيانة الوثائق وتطهير الأرشيف البلدي عـلاوة على إعادة تهيئة المكاتب و تجهيزها بمعدات تساعد على العمل في ظروف مرضية.

وفي إطار تحسين علاقة الإدارة بالمواطن عملت البلدية علـى مزيد تحسين الاستقبال والإرشاد والإحاطة بمشاغل المواطنين  و تشريكهم في العمل البلدي وتكثيف الاتصالات المباشرة بهم.

وبخصوص البنية الأساسية والنظافة والعناية بالمحيط أولت البلدية عناية فائقة للبنية الأساسية حيث أنجزت خلال العقد الأخير برنامجا استثماريا تجــاوزت قيمته 8 مليارات وخصت به قطاع البنية التحتية ,حيث قامت بتحسين الطرقـــات وتعبيدها وتهيئة المفترقات والاعتناء بمداخل المدينة وبناء الأرصفة وتطويـر شبكة الطرقات بالمناطق السياحية. وعلى مستوى النظافة والعناية بالبيئة ارتقى برنامج البلدية من مرحلة النظافة اليومية للمنطقة و تجميل مداخل المدينة بنباتات الزينة إلى مرحلة جديدة هي مرحلة تحسين نوعية الحياة و تهذيب الأحياء الشعبية و إحداث منتزهات حضرية.


 

> الرجوع إلى الأعلى > الصفحة السابقة
 
النظافة والعناية بالبيئة

نظافة شواطئنا مسؤوليتنا جميعا  

النظافة وعي وسلوك

  جميل أن تنظف والأجمل أن لا تلوث

نظافة المدينة مسؤولية الجميع

نعمل جميعا من أجل أن تبقى قرطاج نظيفة

نظافة شاطئنا دليل حضارتنا

 تدعو بلدية قرطاج كافة المواطنين إلى عدم  إلقاء الأتربة وفضلات البناء والحدائق بالطريق العام وبالأراضي البيضاء ويعاقب كل مخالف بخطية مالية

الرجاء احترام توقيت إخراج الفضلات من الساعة 20 إلى الساعة 22 في الأوقات العادية ومن الساعة 18 إلى الساعة 20 في أوقات حظر التجول

Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

العنوان : نهج صوفونيبة قرطاج حنبعل 2016
الهاتف : 460 731 71 /
633 732 71
الفاكس : 972 731 71
البريد الالكتروني :
mairie.carthage@planet.tn
Suivez nous sur Facebook
بوابة الحكومة التونسية
Site officiel des services du Ministère de l'Intérieur
الموقع الخدماتي الرسمي لوزارة الداخلية